v يهدف هذا النشاط الى قياس مدى تحكمك في الهدف العام .
بعد تخرجك من الجامعة تقدمت بطلب عمل كقائم باتصال على المستوى الداخلي للمؤسسة الجامعية، وبصفتك خبير في برمجة سير العلاقات العامة سطرت مخططا اتصاليا يشمل أهم ما ترتكز عليه المؤسسة من الناحية الاتصالية، وكأول خطوة، قمت بتنظيم هيكل اتصالي يرتكز على تبيان أهمية الاتصالات التنظيمية في المؤسسة، انطلاقا مما سبق:
أ- بين أشكال وأنواع الاتصال الداخلي ضمن الهيكل الاتصالي الذي ستضعه.
ب- وضح أهم التقنيات و الوسائل الاتصالية التي يمكن للجامعة الاعتماد عليها في مختلف المواقف الاتصالية.
كُلفت في احدى المهمات بمرافة الرئيس التفتيشي عند قيامه بجولة لمراقبة الموظفين والمصالح التابعة له، وكنتَ معني بتحرير تقرير تفتيشي تعرض فيه الوقائع المستنتجة طيلة الجولة التفتيشية
ت- حرر تقرير ا تفتيشيا بحيث يكون مرجع لتطوير التنظيم بذكر التحسينات المُمكنة، مراعيا في ذلك خطوات تحرير التقرير.
من جهة أخرى قرر رئيس قسم علوم الاعلام والاتصال تطوير وسائل الاتصال المُعتمدة مع (الطلبة-الأساتذة) في ظل جائحة كورونا، فطُلب منك تنظيم لقاء يجمع أساتذة القسم وممثلي الطلبة من أجل مشاركة الأفكار لتطوير النظام الاتصالي السائد، فرأيت أن أنسب وسيلة لعقد هذا اللقاء هو الاعتماد على تقنية تداعي الأفكار
ث- قم بصياغة مخطط ادارة الجلسة يتضمن:
· قوانين الجلسة والشروط.
· مراحل ادارة الجلسة (المشكلة -التصورات-الحلول).
بعد مضي سنتين و انت تزاول عملك، وبعد اكتسابك لخبرة اكثر في المجال، بُرمجت ضمن مقابلة مسابقة التوظيف وبحكم تجاربك كننت معني بتقصي كل ما يخص لغة الجسد المتعلقة بالمترشحين.
أ- ضع جدول يشمل لغة الجسد وقيم حركات وايماءات كل مترشح.
ملاحظة: يرسل العمل في ملف word, و ان لا تتجاوز الاجابة 20 صفحة، مع احترام الآجال المحددة.