الهدف العام :أن يكون الطالب في نهاية دراسته لهذا المقياس قادرا على معرفة وفهم مختلف المنطلقات العلمية والعملية للحملات التوعوية والإعلامية.
شهد العالم حالة استثنائية ، نتيجة لاجتياح فيروس كورونا (كوفيد19 )، هذه الجائحة التي أفرزت الحاجة وبإلحاح إلى الحملات الإعلامية التوعوية بخطورة الفيروس من جهة وباحترام إجراءات التباعد الاجتماعي من جهة آخرى، ضمن هذاالسياق سارعت كل الدول إلى تبني الحملات التحسيسية كمدخل أساسي للإقناع والتأثير حيث شهدنا آلاف الحملات الإعلامية عبر مختلف القنوات الفضائية، في الوقت ذاته شهدت الأزمة تصعيدا كبيرا من حيث تزايد عدد المصابين على الرغم من الزغمة الإعلامية للحملات التوعوية.
بناءا على هذه التراكمات وخبراتك السابقة، وبصفتك المسؤول على خلية الاتصال بوزارة الصحة
-حدد الفواعل الأساسين في بناء حملة إعلامية صحية؟
-بين عدد الخطوات الأساسية لبناء حملة إعلامية ؟
-استنتج الإستراتيجية الـتأثيرية الداخلية والخارجية الملائمة، التي يمكن تبنيها لتعزيز الإجراءات الإحترازية لدى المتلقين (المستوى السلوكي)؟