Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

            • ماستر2

              • 1ان - ات ج

              • ان - ات ج

              • و ج ق مج

              • ت.ق 2024

                • نظـــــــــــــام الدخــــــول

                • 1- ماهية المعلومات

                • 2- المعلومة والمفاهيم المشابهة

                • 3- أبعاد حرية تداول المعلومات في الفضاء العمومي

                • 4- حرية تداول المعلومات من خلال المواثيق الدولية

                • 5- حرية تداول المعلومات من خلال المواثيق الإقليمية

                • 6- حرية تداول المعلومات من خلال التجارب الشرق أسيوية

                  • Pageالهدف الخاص والأهداف الإجرائية

                  • Fichierالتنظيم القانوني لتداول المعلومة من خلال التجربة ا...

                  • URLرابط إلكتروني حول موضوع التنظيم القانوني للمعلومات...

                  • Fichierthe-digital-personal-data-protection-act-india-2023

                  • Forumمنتدى الوحدة السادسة

                  • Testنشاط موضعي رقم 6

                  • Devoirنشاط إجمالي

                • 7- التجارب الأوروبية في مجال حرية تداول المعلومات ...

                • 8- التشريعات العربية في مجال تداول المعلومات (الأر...

                • 9- التجربة الجزائرية في مجال حرية تداول المعلومات ...

                • 10- التنظيم القانوني لتداول المعلومات في الجزائر م...

                • نظـــــــــام الخــــروج

              • ور اع مذ

              • اثن جم مس

              • فض عم

              • en

              • تط عل عا

              • أ.ت.ق.ج

              • و إ م

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

التنظيم القانوني لتد ...

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. قسم علوم الاعلام والاتصال
  5. ماستر2
  6. ت.ق 2024
  7. 6- حرية تداول المعلومات من خلال التجارب الشرق أسيوية
  8. نشاط إجمالي

نشاط إجمالي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : jeudi 30 janvier 2025, 00:00
À rendre : samedi 8 mars 2025, 00:00

نشاط إجمالي للوحدة السادسة

الهدف : قياس مدى قدرة الطالب على تحليل التنظيم القانوني لحرية تداول المعلومة من خلال التجربة الهندية

الوضعية:   اليك السند التالي:

        في الهند، يتم التنظيم القانوني لحرية تداول المعلومات من خلال مجموعة من القوانين واللوائح. هذه القوانين تحدد حقوق المواطنين في الوصول إلى المعلومات وتحديد الاستثناءات التي يمكن أن تحد من هذا الحق وتراعي الهند في تنظيمها القانوني مجمعة من النقاط على غرار السعي لتوفير حماية دستورية لحقوق حرية تداول المعلومات في الهند كمات حدد التشريعات الوطنية في الهند حقوق المواطنين في الوصول إلى المعلومات وتحديد الإجراءات لتحقيق هذا الحق إضافة الى أن الهند تستند الهند إلى المعايير الدولية لحرية تداول المعلومات، بما في ذلك المواثيق الدولية الرئيسية.

   التعليمة:  باعتبارك طالب ماستر تدرس مقياس التنظيم القانوني لتداول المعلومة حري بك معرفة الأقطاب الرائدة في مجال تنظيم الحق في تداول المعلومة قانونيا بعيدا عن الممارسة التي وجدنا شرخا كبيرا بين التنظير والتطبيق وبين التقنين والممارسة لذلك حاول في بضع أسطر أن:

1-      تصنف رؤية النموذج الهندي لحق الفرد في تداول المعلومة؟

2-      تحلل جدوى القيود  التي ترفض بها طلبات الفرد للحصول على المعلومة حسب مسودة قانون حرية المعلومات 2000  ؟

3-      تفكك مضمون  قانون التحالف التقدمي الهندي حول حرية افرد في تداول المعلومة حسب فترات ظهوره من فكرته الأولى الى تاريخ المصادقة عليه؟

 تعليمات الانجاز:  يجب على كل طالب الإجابة عن الأسئلة في مربع النص على شكل مقال بمقدمة وعرض وخاتمة  في حدود الصفحتين وتأكيد اراسها قبل آخر أجل

  • نشاط إجمالي للوحدة السادسة.docx نشاط إجمالي للوحدة السادسة.docx
    2 juillet 2025, 17:34

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données