الهدف العام: تمكين الطالب من التعرف على أهمية العلاقات العامة وفهمها في المجال النظري والتطبيقي الاتصالي.
السند: شهدت دراسات الإعلام والاتصال الانطلاقة الأساسية للأبحاث المرتبطة بالقائم بالاتصال في مطلع الثلاثينات من القرن الماضي، وهذا ما أدى إلى تطور الأنظمة الاتصالية والإعلامية في المؤسسات والمنظمات والشركات الكبرى، من هنا بدأت وظيفة ومسئوليات إدارات هذه المؤسسات تعتمد على أقسام وأجهزة العلاقات العامة في إطار إدارة نشاطاتها الاتصالية المختلفة ، وذلك بتحديد الأهداف والجماهير المستهدفة، وتصميم البرامج الإعلامية، من حيث التوقيت وتوزيع الاختصاصات على الخبراء وتحديد الميزانية تحديدا دقيقا، مما يعاون في إدخال تعديلات على السياسة العامة للمؤسسة.
التعليمة: انطلاقا من هذه الوضعية وفي ضوء مكتسباتك من مقياس العلاقات العامة:
-أذكر وظائف العلاقات العامة مع تقديم شرح معمق حول كل وظيفة من منظورك الاعلامي.
- وضح الأهداف الداخلية والخارجية التي تسعى العلاقات العامة لتحقيقها.
- اشرح طرق تفاعل الجمهور الداخلي والخارجي مع نشاطات العلاقات العامة .
ملاحظة:
- الإجابة ترسل في شكل ملف بصيغة word
- حجم الخط 14، العناوين الكبرى باللون الأحمر مع ضرورة مراعاة الترتيب.
- احترام مواعيد الإرسال: ابتداءا من 20 جوان إلى غاية 30 جوان 2024.