الهدف : قياس الهدف الخاص للوحدة
- السند: إليك النص الآتي:
" تنمية القدرة اللغوية وإثراء إمكانات الاستعمال التوالي والانتاجية اللغوية المتدفقة لدى المتعلم، لا تبني فقط على إجراء تمارين بنيوية أو غير بنيوية، شفاهية أو كتابية، خاصة بالنظام الفونولوجي، الصرفي، النحوي أو الدلالي، وإنما كذلك بناء على إدماج هذه الأنظمة والمستويات في مواقف تواصلية محددة، والعمل على رصد ما تستلزمه هذه المواقف من شروط خطابية".
التعليمة: اقرأ النص ثم حلله مبينا:
أوجه الفرق وأوجه التكامل بين التمارين البنيوية والتواصلية فيعمل يتخلله جانب نظري وآخر تطبيقي ميداني.
ملاحظة: يرسل العمل في ملف (وورد) بعد أسبوعين.
- يمكن المشاركة في إنجاز العمل (عمل جماعي: 04 طلبة على الأكثر).