مخطط الموضوع
-
عنوان المقياس: تعليمية الفلسفة1
الأستاذ: عبد العاني عليوة
أستاذ محاضر (أ)
قسم الفلسفة
كلية العلوم اإنسانية والاجتماعية
جامعة محمد لمين دباغين سطيف-2
philosophe-03@hotmail.com
الفئة المستهدفة: طلبة السنة الثالثة ليسانس فلسفة.
الهداف العام من المقياس: يسعى المقياس إلى دراسة الطرائق المبتكرة في تعليم الفلسفة، ومحاولة تقريب التفكير الفلسفي من ذهن الطالب، والتركيز على خصائص الموضوعية والحس النقدي.
الأهداف الخاصة: - إدراك الطالب لمفهوم الديداكتيك.
- معرفة الطالب للفروقات بين التعليمية ومختلف المفاهيم التربوية الأخرى كالبيداغوجيا، والتعليم، التدريس.
- معرفة أهم آليات وطرق التدريس، تدريس مادة الفلسفة.
الأهداف الإجرائية: - معرفة الطلب لطرق التدريس وتطبيقاتها.
- تمييز الطالب بين المقاربات التربوية والتعليمية كالمقرابة بالأهداف، والمقاربة بالكفاءات.
-
منتدى
-
-
مدخل إلى التعليمية (التاريخ والنشأة)
-
الملف
-
-
التعليمية وعلاقاتها بمختلف المفاهيم التربوية
-
البنية التعليمية للفلسفة
-
ديداكتيك الكفاءات
-
في مفهوم الكفاءة
-
-