Options d’inscription

الملخص:

إن معرفة تطور أهم مراحل الفكر التربوي تعتبر قاعدة رئيسية لفهم الأنظمة التربوية، وملمحا كبيرا لرصد تطورات التنشئة والتعليم،وربط أهدافها العامة بتكوين أفراد المجتمعات في مختلف المجالات الجشمية والقيمية والفكرية، والفكر التربوي بمصطلحاته ومناهجه واتجاهاته، التي تضمنتها مصادره الكبرى بات من الضروري الاستناد إلى قاعدة متينة تؤسس عليها البرامج التربوية المعاصرة، بإسقاط المسلمات الأصيلة الناجحة سالفا، على محتويات ومناهج الأنظمة المعاصرة، واقتداء بنظريات المفكرين الأوائل في رصد عمليات التغيير التربوي فمن هذا المنطلق تكون غاية الفكر التربوي ضرورة ملحة للدارسين في الحقول المعرفية ذات الصلة لفهم قوانين الأنظمة التربوية السالفة مع مناقشة حدودها لبناء إنسان متوازن وتكييفها في بناء مقترحات مشاريع تربوية راهنة ومستقبلية.

الكلمات المفتاحية: الفكر، التربية، الأنظمة التربوية: الحياة الإجتماعية، المناهج التربوية، البناء الإجتماعي، الفرد

الفئة المستهدفة: طلبة سنة أولى ماستر تخصص علم اجتماع التربية  

Les visiteurs anonymes ne peuvent pas accéder à ce cours. Veuillez vous connecter.