يتناول هذا المقياس مفهوم البيداغوجيا الفارقية وهو المفهوم الذي يرتبط ببيداغوجيا النجاح، المسعى الذي تستهدفه جل المنظومات التربوية الحديثة لتحقيق الازدهار والتقدم في جميع المجالات الحياتية وذلك بالاستثمار في إمكانات وقدرات كل متعلم وتأهيله للإنتاج بفعالية مستقبلا، مهمة منوطة بالمعلم من خلال تملكه أدوات ديداكتيكية تمكنه من تفريق المحتويات والاستراتيجيات والسيرورات للاستجابة لحاجات وخصائص كل متعلم. ما ستوضحه محاضرات هذا المقياس تحضيرا وتهيئة للطالب لممارسة مهنة التدريس بفعالية ونجاعة.
الكلمات المفتاحية: البيداغوجيا الفارقية، التفريق المتتابع، التفريق المتزامن، سيرورات التقويم، أطر تنظيم التفريق، النجاح المدرسي
الفئة المستهدفة: طلبة السنة الأولى ماستر، تخصص علم النفس التربوي
الكلمات المفتاحية: البيداغوجيا الفارقية، التفريق المتتابع، التفريق المتزامن، سيرورات التقويم، أطر تنظيم التفريق، النجاح المدرسي
الفئة المستهدفة: طلبة السنة الأولى ماستر، تخصص علم النفس التربوي
- Enseignant: naima strerrahmane