قائمة المراجع
1- المراجع باللغة العربية:
أ- الكتب:
1- أبو عرقوب، إبراهيم. الإتصال الإنساني و دوره في التفاعل الإجتماعي. عمان: دار مجدلاوي، 2011.
2- إحدادن، زهير . مدخل إلى علوم الإعلام و الاتصال. بن عكنون: ديوان المطبوعات الجامعية، ط2، 1993.
3- بخوش، أحمد. الإتصال و العولمة. القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع، 2008.
4- بدوي، أحمد. معجم مصطلحات الإعلام . القاهرة: دار الكتاب المصري، 1985.
5- تيسير، أبو عرجة. دراسات في الصحافة والإعلام. الأردن: دار مجدلاوي للنشر والتوزيع، 1993.
6- حمزة، عبد اللطيف. الإعلام والدعاية. القاهرة: دار الفكر العربي، 1984.
7- ، . الرأي العام والدعاية. القاهرة: دار الفكر العربي، 1984.
8- خضر، أحمد إبراهيم. اعترافات علماء الاجتماع عقم النظرية وقصور المنهج فى علم الاجتماع. لندن: المنتدى الإسلامي،1993.
9- رشتي، جيهان محمد. الدعاية واستخدامات الراديو في الحرب النفسية. القاهرة: دار الفكر، 1985.
10- عدلي، العبد عاطف. الاتصال و الرأي العام. القاهرة: دار الفكر العربي، 1996.
11- ماهر، أحمد. السلوك التنظيمي. مدخل بناء المهارات. الإسكندرية: الدار الجامعية،2000.
12- المصري، أحمد محمد. الإدارة الحديثة الإتصالات، المعلومات القرارات. الإسكندرية: مؤسسة شباب الجامعة، 2008.
ب- المقالات:
1- بودهان يامين ، "هل توجد إستراتيجية للعلاقات العامة في المؤسسات الجزائرية الخاصة"، مجلة العلوم الإنسانية، م.2008، ع.50،( 29 جويلية 2006)، ص ص.7-23.
2- بن روان، بلقاسم، "إستراتيجية الإتصال الخارجي للمؤسسة الإقتصادية "، المجلة الجزائرية للاتصال، ع.13، (1996)، ص ص.229-243.
3- بن مرسلي أحمد، "الاتصال وأشكاله المختلفة"، حوليات جامعة الجزائر 1، م.11، ع.1، ص ص 75- 93.
ج- أطروحات أكاديمية:
1- بوضياف، عاطف. فعالية العلاقات العامة في المؤسسة الجزائرية. مذكرة ماجستير في علوم الإعلام والاتصال (قسنطينة: كلية العلوم الإنسانية،جامعة منتوري، 2009-2010).
2- قبايلي، حياة. إستراتيجية الاتصال الداخلي في المنظمة – حالة الشركة الوطنية لإنجاز القنوات. مذكرة لنيل شهادة الماجيستير في العلوم الإقتصادية و علوم التسيير (بومرداس: كلية العلوم الإقتصادية و علوم التسيير و العلوم التجارية، جامعة أحمد بوقرة، بومرداس، 2006-2007).
3- الحوش، مازن سليمان. الإيصال وتأثيره على تنظيم المؤسسة الجزائرية. مذكرة نيل شهادة الماجيستر (باتنة: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، جامعة الحاج لخضر ، 2005-2008).
A- Books :
1- Amonet, Ignacio. La tyrannie de la communication. París : Galilée, 1999.
2- Daniele, Albertazzi and Paul, Colbey. The Media : An Introduction. Great Britan : Taylor And Francis, 2010.
3- Jay, Black. And Others. Introduction to Media Communication. United States : McGraw-Hill Humanities, 5th, 1997.
4- Lynn H. Turner and Richard, West. An Introduction to Communication. England : Cambridge University Press, 2018.
5- Mucchielli, Alex. Les sciences de l'information et de la communication. France : Hachette éducation, 2006.
6- Narula, Uma. Communication models. India : Atlantic Publishers & Dist, 2006.
B- Articles :
1- Leach, Jan E., Triplett, Lindsay R, et al. « Communication in the phytobiome , » Cell, vol. 169, no 4, (2017), pp. 587-596.