ملخص المقياس
يندرج مقياس دراسات جمهور وسائل الإعلام ضمن الوحدات التعليمية الأساسية في ميدان علوم الإعلام والاتصال، وهو مقياس موجه بالأساس لطلبة السنة الثالثة ليسانس، وهو يركز على إبراز التطور التاريخي لمفهوم جمهور وسائل الإعلام، وكذا إبراز أهم المداخل التي ساهمت في تكوينه، مع التطرق للمقاربات المنهجية والنظرية المعتمدة في دراسته، وذلك بغية تمكين الطلبة من استيعاب هذا المقياس بحكم أنهم فاعلين في العملية الاتصالية، كما أنهم يعتبرون جمهورا لوسائل الإعلام، ويتطلب هذا المقياس توفر مهارات ومكتسبات قبلية لدى الطالب المتعلم، في صورة عناصر العملية الاتصالية، نماذج ونظريات الإعلام والاتصال...
الفئة المستهدفة: طلبة السنة الثالثة ليسانس تخصص علوم الإعلام والاتصال.
الكلمات المفتاحية: الجمهور، جمهور وسائل الإعلام، دراسات الجمهور، المقاربات الكمية، المقاربات الكيفية.