Special | A | B | C | D | E | F | G | H | I | J | K | L | M | N | O | P | Q | R | S | T | U | V | W | X | Y | Z | ALL
ا |
---|
الاتجاهاتبأنها ميل الفرد لتقييم بعض الأشياء والمواقف في عالمه بطريقة تفضيلية، أو غير تفضيلية. | |
البيئة
كل العوامل التي يتفاعل معها الفرد، أو جميع المواقف أو المثيرات التي يستجيب لها الفرد. | |
التدريب
الجهود المبذولة لتحفيز النمو المهني لدى العاملين وتطويرهم لمزاولة مهنة باستخدام الوسائل المناسبة. | |
التدريس
عملية تفاعلية اتصالية مابين المعلم والمتعلم،يحاول فيها اكتساب المتعلمين الكفايات والمعارف والمهارات والاتجاهات والخبرات التعلمية المطلوبة مستعينا بأساليب وطرق ووسائل مختلفة تعينه على إيصال الرسالة التعليمية. | |
التعلم
وهو تغير في السلوك ناتج عن الخبرة والممارسة والنضج نستدل عليه على نحو غير مباشر عن طريق الأداء. | |
التعليم
عملية تيسير التعلم أي اكتساب المعرفة والمهارات والمبادئ والمعتقدات والعادات من خلال نقل المعارف والخبرات من المعلم للمتعلم بغرض مساعدة المتعلم على التكيف مع المشكلة وحلها في موقف تعليمي معين، والتعليم بطبيعة الحال مفهوم أشمل من التدريس. | |
التعليمية أو الديداكتيكوهي الدراسة العلمية التي تستهدف تنظم الوضعيات التعليمية التعلمية وبناء المحتويات العلمية واختيار استراتيجيات التدريس والوسائل التعليمية والتقويم الملائم، وهي بذلك العلم الذي يهتم بالجانب العملي من العملية التعليمية. | |
التفاعل الاجتماعي
علاقة متبادلة بين الفردين أو أكثر يتوقف سلوك أحدهما على سلوك الآخر، أو يتوقف سلوك كل منهم على سلوك الآخرين. | |
التكيف
هو عملية دينامكية تكون مستمرة، يسعى الفرد إلى التغير سلوكه لكي يصبح أكثر توازنا وتوافقا مع المجتمع الذي يحيط به. | |