يهدف هذا النشاط إلى قياس مدى تحكمك في الهدف الخاص بالمحاضرة الثالثة: سياق الانتقال من الثقافة الجماهيرية الى الصناعة الثقافية
تمكنت العديد من وسائل الإعلام من بسط نفوذها على الثقافة، وهذه الثقافة ألقت بظلالها على الثقافة السائدة في شتى المجتمعات، وبالتالي انعكس هذا التأثير على السلوكيات الفردية، مما زاد من أهمية مجال الدراسات الثقافية الذي يدرس مساهمة تقنيات الوسائط المتعددة في ازدهار الواقع المعيشي للطبقات الاجتماعية المهمشة وإقحامها في عالم الثقافة، حيث انعكست آثارها في حياة الطبقة العاملة والأقليات والنساء، والفقراء بعد أن شجعتهم على الخوض في غمار الإنتاج الثقافي وتبادل المعلومات،ولكن هذا الانتاج الثقافي لا يخلو من تبعات من السلطة و الايديولوجيا التي يتحكم فيها أصحاب السلطة والاموال المالكين لوسائل الاعلام، وبذلك انتقلنا من عالم الثقافة الجماهيري الى عالم الصناعة الثقافة بما يخدم مصالح جهات معينة في المجتمع.
على ضوء ما تم عرضه ودراسته في المقياس وبالاعتماد على الفيديوهات المرفقة في الأسفل، أكتب فقرة لا تتجاوز 20 سطرا
التعليمة1: ميز بين الثقافة الجماهيرية والصناعة الثقافية
التعليمة2: وضح وجهة نظر كل من كارل مراكس وغرامشي حول علاقة السلطة و الايديولوجيا بالثقافة
التعليمة 3: لخص عوامل الانتقال من الثقافة الجماهيرية الى الصناعة الثقافية
ملاحظة: ترسل الإجابات في ملف word مع ضرورة الالتزام بالتواريخ المحددة.