الهدف: يهدف هذا النشاط إلى قياس الهدف الخاص بالوحدة الثانية وهو أن يحدد الطالب مراحل تطور الاتصال.
السند:
مرّ الاتصال عبر بمراحل متعددة، بدءًا من لغة الإشارة والحركة، مرورًا باختراع الكتابة، وصولًا إلى ثورة الطباعة، ثم ظهور الاتصالات السلكية واللاسلكية، وصولًا إلى عصر الإنترنت الذي غيّر قواعد اللعبة وربط العالم ببعضه البعض بشكل فوري.
التعليمة: بناءا على السند، أجب عن المهمات التالية:
المهمة الأولى: صف باختصار سمات المرحلة الأولى من مراحل تطور الاتصال الإنساني.
المهمة الثانية: ميّز بين سمات مرحلة عصر الكتابة وعصر الصناعة مع إعطاء أمثلة.
المهمة الثالثة: حدّد نوع ثورة الاتصالات التي غيّرت قواعد اللعبة وربطت العالم ببعضه البعض بشكل تفاعلي؟
ملاحظة: يرجى من الطلبة مراعاة ما يلي:
1- تحميل الملف المرفق، وإدراج الإجابة فيه.
2- ترسل الإجابة في شكل ملف بصيغة WORD.
3- حجم خط العناوين الرئيسية يكون 18 وبخط ثخين (G)، أما العناوين الفرعية يكون حجم الخط 16.
4- حجم الخط في المتن يكون 14.