Section outline
-
بلخيري كمال أستاذ التعليم العالي
قسم علم الاجتماع
كلية العلوم الانسانية والاجتماعية
جامعة محمد لمين دباغين سطيف2 الجزائر
k.belkhiri@univ-setif2.dz
-
الهدف الخاص:
أن يتعرف الطالب على ماهية الاختبارات.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يذكر الطالب العناصر الرئيسية التي درسها في مقياس الاحصاء الاستدلالي1 في شكل نقاط أساسية.
2- أن يبني الطالب تعريفا خاصا به حول الاختبار الاحصائي.
-
الهدف الخاص:
أن يطبق الطالب الاختبار t في حالة عينة واحدة.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يعرف الطالب خطوات تطبيق الاختبار
2- أن يحسب قيمة t ويقارنها مع القيمة الجدولية.
3- أن يستخلص القرار
-
الهدف الخاص:
أن يطبق الطالب الاختبار t في حالة عينتين مستقلتين ومتجانستين.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يعرف الطالب خطوات تطبيق الاختبار
2- أن يحسب قيمة t ويقارنها مع القيمة الجدولية.
3- أن يستخلص القرار
-
الهدف الخاص:
أن يطبق الطالب الاختبار t في حالة عينتين مستقلتين وغير متجانستين.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يعرف الطالب خطوات تطبيق الاختبار
2- أن يحسب قيمة t ويقارنها مع القيمة الجدولية.
3- أن يستخلص القرار
-
الهدف الخاص:
أن يطبق الطالب الاختبار t في حالة عينتين مترابطتين.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يعرف الطالب خطوات تطبيق الاختبار
2- أن يحسب قيمة t ويقارنها مع القيمة الجدولية.
3- أن يستخلص القرار
-
الهدف الخاص:
أن يطبق الطالب الاختبار f في حالة عينات مختلفة.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يعرف الطالب خطوات تطبيق الاختبار
2- أن يحسب قيمة f ويقارنها مع القيمة الجدولية.
3- أن يستخلص القرار