Section outline


  • بلخيري كمال أستاذ التعليم العالي

    قسم علم الاجتماع 

    كلية العلوم الانسانية والاجتماعية

    جامعة محمد لمين دباغين سطيف2 الجزائر

    k.belkhiri@univ-setif2.dz



    • الهدف الخاص:

      أن يتعرف الطالب على ماهية الاختبارات.

      الأهداف الاجرائية:

      1- أن يذكر الطالب العناصر الرئيسية التي درسها في مقياس الاحصاء الاستدلالي1 في شكل نقاط أساسية.

      2- أن يبني الطالب تعريفا خاصا به حول الاختبار الاحصائي.


    • الهدف الخاص:

      أن يطبق الطالب الاختبار t في حالة عينة واحدة.

      الأهداف الاجرائية:

      1- أن يعرف الطالب خطوات تطبيق الاختبار

      2- أن يحسب قيمة t ويقارنها مع القيمة الجدولية.

      3- أن يستخلص القرار


    • الهدف الخاص:

      أن يطبق الطالب الاختبار t في حالة عينتين مستقلتين ومتجانستين.

      الأهداف الاجرائية:

      1- أن يعرف الطالب خطوات تطبيق الاختبار

      2- أن يحسب قيمة t ويقارنها مع القيمة الجدولية.

      3- أن يستخلص القرار


    • الهدف الخاص:

      أن يطبق الطالب الاختبار t في حالة عينتين مستقلتين وغير متجانستين.

      الأهداف الاجرائية:

      1- أن يعرف الطالب خطوات تطبيق الاختبار

      2- أن يحسب قيمة t ويقارنها مع القيمة الجدولية.

      3- أن يستخلص القرار


    • الهدف الخاص:

      أن يطبق الطالب الاختبار t في حالة عينتين مترابطتين.

      الأهداف الاجرائية:

      1- أن يعرف الطالب خطوات تطبيق الاختبار

      2- أن يحسب قيمة t ويقارنها مع القيمة الجدولية.

      3- أن يستخلص القرار


    • الهدف الخاص:

      أن يطبق الطالب الاختبار f في حالة عينات مختلفة.

      الأهداف الاجرائية:

      1- أن يعرف الطالب خطوات تطبيق الاختبار

      2- أن يحسب قيمة f ويقارنها مع القيمة الجدولية.

      3- أن يستخلص القرار