إنّ إلمام الطالب بموضوع التعليمية يمكنه من اختيار واستخدام أنجع الطرق والوسائل المساعدة في نجاح العملية التعليمية التعلمية، كما تمكنه من فهم طبيعة أدوار المعلم وتفعيل عملية تدخله فيما يتعلق بتشخيص الصعوبات التي تستدعي العلاجات الضرورية، وذلك من أجل تصحيح مختلف وضعيات التعلم وتقويمها. كما ينبغي عليه أن يقف على تعليمية كل مادة على حدٍ سواء من حيث أهدافها أو مضامينها أو طرائقها ووسائلها وأساليب تقويمها وتعديلها، ليتحكم بعد ذلك في التخطيط لدروسه وتكييفها حسب المستجدات، وبصفة أدق سيتمكن الطالب من اكتساب المهارات النظرية والتطبيقية في مقياس تعليمية المواد واستغلالها وتوظيفها متى شاء.
الكلمات المفتاحية: تعليمية، تعليمية المواد، ديداكتيك، المثلث التعليمي، النقل التعليمي، العقد التعليمي.
الفئة المستهدفة: السنة الثانية ماستر" تخصص أنظمة تعليمية ومناهج دراسية".
- Teacher: chabbouh nadjette