ماستر 1 علم اجتماع التربية
النظرية العلمية في التفكير الوضعي، هي أعظم حل وصل إليه التفكير الإنساني باستعمال العقل، وأداته المنهج العلمي، والذي أسسه فلاسفة
التنوير، ثم فلاسفة النهضة، فمنذ القرن 16 انصب التفكير الإنساني حول تطوير المنهج، لأنه وسيلة الحل، لكن دائما بحث الإنسان الوضعي(العقلاني) على الحل النهائي (المطلق) الذي يقترب من الحقيقة لمشكلات الحياة، اين تظهر النظرية السوسيولوجية كأحد هذه الطموحات العقلانية، في إدراك مشكلات التجمع البشري، والتي يمكن من خلالها تفسير /فهم/ تأويل المشكلات التربوية الناتجة عن ذلك التجمع.
الكامات المفتاحية: النظرية السوسيولوجية. الظاهرةالتربوية. نماذج الاسقاط
النظرية العلمية في التفكير الوضعي، هي أعظم حل وصل إليه التفكير الإنساني باستعمال العقل، وأداته المنهج العلمي، والذي أسسه فلاسفة
التنوير، ثم فلاسفة النهضة، فمنذ القرن 16 انصب التفكير الإنساني حول تطوير المنهج، لأنه وسيلة الحل، لكن دائما بحث الإنسان الوضعي(العقلاني) على الحل النهائي (المطلق) الذي يقترب من الحقيقة لمشكلات الحياة، اين تظهر النظرية السوسيولوجية كأحد هذه الطموحات العقلانية، في إدراك مشكلات التجمع البشري، والتي يمكن من خلالها تفسير /فهم/ تأويل المشكلات التربوية الناتجة عن ذلك التجمع.
الكامات المفتاحية: النظرية السوسيولوجية. الظاهرةالتربوية. نماذج الاسقاط
- Enseignant: KHOUANI AHMED IMED EDDINE