تعريف التجارة الالكترونية
تعرف منظمة التجارة العالمية التجارة الالكترونية على أنها: أنشطة انتاج السلع والخدمات وتوزيعها وتسويقها وبيعها أو تسليمها للمشتري من خلال الوسائط الالكترونية. (7)[1]
أما منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية فتشير الى أن التجارة الإلكترونية تشمل جميع أشكال المعلومات التجارية التي تمتد بين الشركات و الافراد و التي تقوم على أساس التبادل الالكتروني ، سواء كانت مكتوبة أم مرئية أو مسموعة ، هذا بالإضافة الى شمول الاثار المترتبة على عملية تبادل البيانات و المعلومات التجارية الكترونيا ومدى تأثيرها على المؤسسات و العمليات التي تدعم و تحكم الانشطة التجارية. (8)[2]