الهدف العام:
أن يكون الطالب في نهاية المقياس قادرا على معرفة وفهم الفكر اللغوي الغربي والعربي في دراسته للغة.
الأهداف الخاصة:
1- أن يعرِّف بالمدرسة البنيوية وجودًا، أسُسًا ومنهجًا.
2- أن يحدِّد نمط الدراسة الوظيفية والفونولوجية مع مدرسة براغ.
3- أن يصف الطريقة الرياضية التي تُدرس بها اللغة في مدرسة كوبنهاقن.
4- أن يوضِّح كيف يساهم السياق في تشكيل دلالة الكلمة.
5- أن يترجم زاوية النظر إلى اللغة من الناحية الاجتماعية.
6- أن يعلِّل منطق الدراسة السلوكية للغة باعتبارها مادة قابلة للملاحظة المباشرة.
7- أن يشرح مبادئ المدرسة التوليدية التحويلية وغاياتها من الدراسة اللغوية.
8- أن يلخص المبادئ التي قامت عليها المدرسة الخليلية الحديثة في تفسير الخطابات اللغوية.
Modifié le: Monday 17 October 2022, 21:41