الهدف العام:

أن يكون طالب ماستر 2 تخصص علم النفس التربوي قادرا في نهاية دراسته لمقياس سيكولوجية اللعب قادرا على توضيح أهمية اللعب في عمليتي التربية والتعليم، وشرح دور الألعاب التربوية في الأنماط التعليمية المختلفة.

الأهداف الخاصة

1- أن يشرح الطالب مفهوم اللعب و يبين خصائصه، و أهدافه، و يوضح مظاهره، وكذا أهميته في نمو الطفل.

2- أن يلخص الطالب أنواع اللعب وأشكاله.

3- أن يستنتج الطالب مفهوم ألعاب الكمبيوتر، ويبين دواعي ممارسة التطبيقات والألعاب الالكترونية، ويلخص مخاطر التطبيقات والألعاب الالكترونية على الطفل والمراهق.

4- أن يوضح الطالب مراحل تطور اللعب، وكذا مجالات توظيفه في نمو الطفل والمراهق.

5- أن يشرح الطالب أسس اللعب و وكذا العوامل المؤثرة فيه.

6- أن يلخص الطالب أهم النظريات التقليدية التي فسرت مفهوم اللعب.

7- أن يلخص الطالب أهم النظريات الحديثة التي فسرت مفهوم اللعب، ويبين موقف الإسلام من اللعب.

8- أن يشرح الطالب اللعب التربوي، ويبين خصائصه، وكذا شروطه.

9-  أن يبين الطالب أهداف الألعاب التربوية، وكذا خطوات إعداد اللعبة.

10- أن يفسر الطالب دور الألعاب التربوية في الأنماط التعليمية المختلفة.   

11- أن يبين الطالب أهمية العلاج باللعب.

آخر تعديل: Monday، 7 October 2024، 3:24 PM