Spécial | A | B | C | D | E | F | G | H | I | J | K | L | M | N | O | P | Q | R | S | T | U | V | W | X | Y | Z | Tout
ا |
---|
اختبارأداة أو إجراء منهجي لمراقبة ووصف واحد أو أكثر من خصائص الطالب باستخدام إما مقياس رقمي أو مخطط تصنيفي | |
اختبار مقنناختبار يتم من أجله إصلاح الإجراءات، والتطبيق، والوسائل، وقواعد تصحيح الدرجات بحيث يكون التقويم قدر الإمكان، هو نفسه في أوقات وأماكن مختلفة | |
الأهداف الخاصةتصريح واضح حول ما يجب على الطلاب تحقيقه في نهاية وحدة التدريس | |
الأهداف العامةتصريحات عن نتائج التعلم المتوقعة المستمدة من الأهداف التعليمية التي تكون أكثر تحديدًا من الأهداف ولكنها ليست محددة بما يكفي لتكون مفيدة كأهداف تعليمية في الفصل الدراسي | |
البدائلقائمة الاختيارات التي يجب على الممتحن الذي يجيب على بند الاختيار من متعدد تحديد الإجابة الصحيحة أو الأفضل من بينها، ويُعرف أيضًا باسم الاختيارات والخيارات وخيارات الاجابة | |
التحيزمصطلح عام لوصف اختبار أو تقويم يستخدم بشكل غير عادل ضد مجموعة معينة من الأفراد لغرض أو قرار معين. | |
التغذية الراجعةمعلومات حول كيفية قيام الطالب بتحسين عمله، وعادة ما يقدمها المعلم للطالب على أساس الملاحظة وتشخيص الأداء في التقويمات التكوينية أو الأنشطة الصفية | |
التقويم التشخيصيتقويم صعوبات التعلم لدى الطالب الذي يخدم غرضين متصلين؛ لتحديد أهداف التعلم التي لم يتقنها الطالب، ولاقتراح الأسباب أو الأسباب المحتملة لعدم إتقان الطالب لأهداف التعلم | |
التقويم التكوينيالحكم على جودة تحصيل الطلاب الذي تم إجراؤه أثناء استمرار الطلاب في عملية التعلم، وتساعد هذه الأحكام في توجيه خطوات التعلم التالية للطالب | |